أخر الاخبار

مراجعة Xiaomi Redmi 10 بعد أسبوع من التجربة !!

هذا هاتف ريدمي 10 جديد شركة شاومي في الفئة الاقتصادية ..يعتبر كتحديث ل ريدمي 9 الذي حقق المركز الاول من حيث المبيعات على متجر اليكسبريس...تستطيع شراءه ابتداءا من يوم 23 اغسطس 2021 حيث ستستفيد من تخفيض مغري بالاضافة الى كوبون يقدمها متجر شاومي الرسمي على اليكسبريس..وايضا يمكنك الاستفادة من هدايا تقدم للاواءل الذين يشترون هذا الهاتف..لكن قبل ذلك شاهد الفيديو لكي تتعرف على الهاتف اكثر وهل يستحق الشراء.

مراجعة Xiaomi Redmi 10 بعد أسبوع من التجربة !!

التصميم

تصميم الهاتف جميل و يعتبر احد التصميمات المميزة في هذه الفئة السعرية...ظهر ريدمي 10 من البلاستيك مع شكل فريد للمستطيل الذي نجد فيه الكاميرات الخلفية لكنه بارز واذا حبيت تستعمل الهاتف وهو موضوع على الطاولة مثلا راح يتحرك ومتقدرش تخدم بيه باريحية.. حتى لو وضعت الكوفر المرفق في العلبة  يبقى نفس المشكل لذا كنصيحة لما يتوفر كوفر افضل منه اشتريه لحماية الكاميرا اكثر وايضا باه تقدر تستعمل الهاتف على اي سطح....

اما الواجهة الامامية تاتي بحواف نقول عليها مقبولة ...ثقب كاميرا السلفي في اعلى وسط الشاشة ولاحظت ان حجمه كبير ... الشاشة تاتي بحماية  corning Gorilla glass 3. 

في الجانب الايمن للهاتف نجد ازرار التحكم في الصوت و زر الباور مدمج فيه مستشعر البصمة مكان افضل مقارنة مع مكان تواجد البصمة على ريدمي 9..وفي الجانب الاخر نجد منفذ الشرائح ..يدعم شريحيتين + كارت ميموري ..في الاسفل نجد منفذ الشحن + مكبر صوتي + مايكروفون ..وفي اعلى الهاتف نجد منفذ السماعات السلكية + مكبر صوتي اخر + مستشعر ال ir blaster + مايكروفون لعزل الضوضاء.

كخلاصة مسكة الهاتف جيدة تستطيع استخدامه بيد واحدة بدون مشكلة مكان البصمة وازرار التحكم في الصوت مثالي  وتصل اليهم بدون مشاكل ...بما ان ظهر الهاتف املس عندما تستخدمه بدون كوفر راح تظهر اثار بصمات اصابعك عليه وفي بعض الاحيان ينزلق بسبب تعرق اليد ...لذا انصح باستخدام الكوفر افضل. مكان تموضع منفذ 3.5 ملم في الاعلى وهو مكان افضله شخصيا عكس ما كان عليه في هاتف ريدمي 9.

الشاشة 

شاشة ريدمي 10 تاتي بحجم 6.5 انش - Dotdisplay- بدقة fhd+ وكثافة تصل الى 405ppi تدعم معدل التحديث 90 هرتز هذا ما يجعل الشاشة اكثر سلاسة مع جودة وتفاصيل افضل ..كما تدعم المزامنة التكيفية 45/60/90 اي يتغير معدل التحديث حسب المحتوى المعروض على الشاشة وهكذا يتم الحفاظ على عمر البطارية اكثر.

طبعا الشاشة تقدم اداء مقبول جدا في هذه الفئة السعرية ...تفاصيل وتشبع الوان مقبولة تخليك تستمتع اثناء مشاهدة المحتوى ولعب الالعاب ...لكن بشرط ان تكون الشاشة مقابلة لعينيك حيث اذا قمت بتغير زاوية الرؤية راح  تلاحظ جودة عرض سيئة جدا جدا ... اضاءة الشاشة تحسنت مقارنة مع هاتف ريدمي 9 وصار استعمال الهاتف افضل في الخارج تحت اشعة الشمش ..اراها مقبولة وفقط ولا تتوقع اداء افضل بهذا السعر.

الاداء والسعر

يتوفر ريدمي 10 بثلاث نسخ 

4GB + 64GB: $ 159

4GB + 128GB: $ 179

6GB + 128GB: $ 189 

شراء هاتف Redmi 10 من متجر شاومي الرسمي

في 23 اغسطس سيتم تخفيض السعر ب20 دولار مع كوبون قدره 10 دولار لذا اغتنم الفرصة واشتري الهاتف اذا اعجبك طبعا. ريدمي 10 هو اول هاتف ياتي بالمعالج الجديد من ميدياتيك في الفئة الاقتصادية هيليو g88 بدقة تصنيع 12 نانومتر + معالج رسوميات من نوع Mali-G52 MC2. الهاتف ياتي بنظام اندرويد 11 مع واجهة miui 12.5 ...كل هذه المواصفات قدمت  حوالي 208 الف نقطة على منصة الانتوتو نسخة 4/64.

الاداء عند استخدام الهاتف بشكل عادي هو مقبول جدا في هذه الفئة ...لكن لاحظت بعض النقاط اثناء تجربتي للهاتف: لاحظت في بعض الاحيان لما اقوم بالكتابة بالكيبورد اثناء الدردشة تحدث تشنجات وتقطعات متكررة. في بعض الاحيان التطبيقات تتاخر وما تفتحش  بسرعة..كخلاصة اداء الاستخدام العادي جيد مقارنة بالفئة المتواجد فيها لكن كلغة ارقام كان يجب ان يكون الاداء افضل و بسبب اخطاء الواجهة المتكررة تحدث تشنجات وصراحة تزعجني كثيرا...اتمنى ان تقوم شاومي بعمل تحديثات جدية لتحسين واجهتها للافضل.

انا شخص استخدم لانشرات بديلة في هاتفي الشخصي او الهواتف لي نراجعها على القناة..ونحب نثبت نوفا لانشر واخصصه كما احب...لكن لما اقوم بذلك في هواتف شاومي ونزيد نفعل خيار الايماءات او gestures بدل الازرار الافتراضية.. لا تشتغل هذه الميزة الا مع واجهة miui وهذا عيب كبير بالنسبة لي ...عكس الهواتف الاخرى ميزة الايماءات تشتغل مع الواجهة الافتراضية واللانشرات الاخرى بدون مشاكل.

وبسبب هذه المشكلة قمت بعمل تخصيص على واجهة miui اعتمادا على بعض التطبيقات لكي استطيع عمل شكل الهوم سكرين التي عادة ما استخدمها على نوفا لانشر وفي نفس الوقت استفيد من ميزة الايماءات...ان كنتم مهتمين نديرلكم فيديو حول كيفية عمل شكل هوم سكرين هاتفي..

اداء الهاتف في الالعاب راح يكون جيد وتقدر تلعب وتستمتع باي لعبة ...جربت انا لعبة cod على اعدادات متوسطة للجرافيك و اكبر قيمة للفريمات وكان اداء جيد ولا توجد تشنجات ...ارتفعت حرارة الهاتف قليلا بعد 15 دقيقة فقط وبعد 45 دقيقة لم تتجاوز الحرارة 42 درجة ...كخلاصة راح تلقى اداء جيد جدا اثناء لعب الالعاب لما تضع الاعدادات في الوضع المتوسط.

اداء مستشعر البصمة مقبول في هذه الفئة السعرية لكن بسبب الانيمايشن و تشنجات الواجهة في بعض الاحيان تحس ان اداءها غير سريع.

الهاتف ياتي ب dual speaker عكس هاتف ريدمي 9 الذي اتى سابقا بمكبر صوت واحد...ستلاحظ تحسن من حيث جودة الصوت مقارنة بالاصدار السابق.

لم اواجه مشكلة في استخدام الوايفاي و الشبكات بعد تجربة الهاتف لايام قليلة. مشكلة مستشعر التقارب الخاص باطفاؤ الشاشة اثناء المكالمات مازللت ولم تحل بعد... 

الهاتف ياتي ب 4 كاميرات خلفية الاساسية بدقة 50MP بفتحة عدسة 1.8 وكاميرا التراوايد بدقة 8MP بفتحة عدسة 2.2 بالاضافة الى مستشعر الماكرو والعمق بدقة 2MP وفتحة عدسة 2.4

الكاميرا الاساسية تقدم اداء مقبول جدا ...تفاصيل وتشبع الوان جيدة ..صراحة لما تكون الاضاءة جيدة كان الاداء رائع مقارنة بسعر الهاتف..

اما اداء كاميرا الالتراوايد لم يعجبني لاحظت ان الصور الملتقطة تفقد للتفاصيل مع الوان مشبعة وداكنة. صور البورتري مقبولة اما صور الماكرو لم تعجبني وصراحة لا استخدمها ابدا ...افضل ان تقوم الشركة بعمل كاميرا واحد قوية بدل عدة كاميرات باداء متوسط حتى ضعيف.. تستطيع التصوير بدقة fhd حتى 30 ايطار في الثانية 

اما كاميرا السلفي تاتي بدقة 8MP بفتحة عدسة 2.0 اداءها في الاضاءة الجيدة مقبول مع تفاصيل قليلة لكن هذا كل ما تتحصل عليه بسعر رخيص...تدعم التصوير بدقة fhd حتى 30 ايطار في الثانية..

البطارية

اتى ريدمي 10 بنفس حجم بطارية ريدمي 9 تقريبا 5000 ملي امبير ونفس سرعة الشحن 18 واط .مع توفير شاحن بقوة 22.5 واط بدل 10 واط الموفر في علبة ريدمي 9 .ايضا .الشيئ الجديد هو دعم ريدمي 10 للشحن العكسي بقوة 9 واط ..يعني تقدر تشحن بيه هاتف اخر في اي وقت. اداء البطارية جيد ويعتمد بدرجة اولى على كيفية استخدامك للهاتف ..ويختلف من شخص لآخر.

راي نومش

هاتف اقتصادي يدعم معدل التحديث 90 هرتز + كاميرا بدقة 50 ميقا بكسل ..dual spaker ..معالج جديد ..كل هذا مع شكل جميل ..شخصيا اراه يستحق الشراء في هذه الفئة خاصة اثناء التخفيضات الحالية...وطبعا اذا كنت تريد الاقضل يجب عليك ان تدفع اكثر..


(Aug 23th 00:00---Aug 24th 23:59 | PST)
4+64GB $149➖$13=$136  code:EOSSAFF13
4+128GB $169➖$18=$151   code:EOSSAFF18
6+128GB $179➖$18=$161 code:EOSSAFF18

هذا شئ في موضوع اليوم بالتوفيق للجميع وأنتظرونا بكل جديد بإذن الله على المدونة ، لا تنس مشاركة الموضوع حتى يتسفيد غيرك ولك مني فائق الإحترام والتقدير وجزاك الله خيرا وأي إستفسار تريده ضعه في تعليق هنا أو أسفل الفيديو.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-