القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

وصول تحديثات فيسبوك الجديدة لبعض المستخدمين

تعرض موقع الفيسبوك خلال تاريخه إلى أربعة تحديثات كبيرة وأساسية في التصميم، والحين بدأ الانتقال إلى الحقبة الخامسة في التصميم (FB5)، حيث بدأت التحديثات الجديدة تصل لبعض المستخدمين بشكل تدريجي منذ أواخر شهر ديسمبر 2019.
وصول تحديثات فيسبوك الجديدة لبعض المستخدمين
وصول تحديثات فيسبوك الجديدة لبعض المستخدمين

أهم المميزات التي يتضمنها هذا التحديث: 

  1. - تغير كبير في تصميم موقع الفيسبوك.
  2. - تحديث منصة المسنجر للصفحات التجارية التي ستصبح أكثر تفاعلية مع الحرفاء بإضافة بعض الميزات التفاعلية مع الحريف، وأخرى لصفحات وكالات الأخبار حيث ستسمح لها بإرسال رسائل آخر الأخبار لمتابعيها إذا أرادو ذلك، وذلك بدون تدخل برامج طرف ثالث.
  3. - أدوات جديدة لإدارة الصفحات مع ميزات جديدة للصفحات التي يديرها أكثر من مسؤول صفحة (أدمن).
  4. - تحديث جديد لسياسة الإعلانات: إضافة جديدة للمستخدمين تمكنهم في التحكم بإنقاص كمية الإعلانات التي يرونها وخاصة الإعلانات السياسية، كما أن الإعلانات ستصبح أكثر ملائمة للمستخدم المستهدف من حيث اهتماماته وسلوكه في فسيبوك.
  5. - تحديث جديد لسياسة المعلنين: حيث سيصبح على المعلن اختيار ما هي فئة الإعلان التي سيقوم بعرضه (Category)، ستبدأ هذه الميزة في أمريكا فقط ثم باقي دول العالم.
  6. - إضافة جديدة وهي (تبرع) (Donate) للصفحات الخيرية والغير ربحية.
  7. - أدوات وإضافات جديدة لإدارة الفيديوهات وتحليلها (Creator Studio) ، حيث تمت إضافة خيارات كثيرة المتعلقة بتحليل الفيديوهات والتي قد تكون مهمة جداً لصانعي المحتوى أو المسوقين الشبكيين.
  8. - تغير كبير وجذري في آخر الأخبار (New Feeds) التي تراها، حيث فيسبوك سوف سيعطي الأولوية لما ستراه لأفراد العائلة والأصدقاء ومن ثم المجموعات التي تتابعها، كما أنه تمت إضافة قسم جديد سيسمح لك باختيار الأولية للصفحات التي تريد متابعتها.
  9. - إضافة الوضع المظلم (Dark Mode) لمستخدمي تطبيق فيسبوك عبر أندرويد، وعبر الويب (مازال قيد التجربة)، ولن يصل إلى كافة المستخدمين.
  10. - الكثير من التحسينات والإضافات الأخرى المتعلقة بالجمالية والأمان.
هذا كل شئ في موضوع اليوم بالتوفيق للجميع وأنتظرونا بكل جديد بإذن الله على المدونة ، لا تنس مشاركة الموضوع حتى يتسفيد غيرك ولك مني فائق الإحترام والتقدير وجزاك الله خيرا وأي إستفسار تريده ضعه في تعليق هنا أو أسفل الفيديو.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات