القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

بداية انخفاض أسعار الهواتف الذكية في الجزائر

عرف سوق الهواتف الذكية تذبذبا كبيرا في الجزائر, في بداية العام شهد السوق ركود في الشراء وانخفاض في الاسعار لكن وبعد ازمة جائحة كورونا وقضية حجز اكثر من الف هاتف من طرف الجمارك الجزائرية شهد السوق طلبا كبيرا في الهواتف وبسبب ندرة الهواتف ومع غلق الحدود الجوية والبحرية والبرية لذا شهدت الاسعار ارتفاعا حادا في مارس 2020 وصار معظم الهواتف يزيد عن قيمته الحقيقة بقيمة تتراوح ما بين 10 الاف و 20 الف دينار جزائري. لكن الان وبعد قرارات الدولة في تخفيض الاجراءات المطبقة بسبب جائحة كورونا ورجوع وسائل النقل بداية من 23 اوت 2020 مع فتح الحدود تدريجيا بداية سبتمبر 2020 كل هذه القرارات ساهمت في انخفاض بعض اسعار الهواتف الذكية التي تلقى رواجا في سوق الهواتف مثل هواتف شركة شياومي.

بداية انخفاض أسعار الهواتف الذكية في الجزائر

بالطبع ان كنت متابع لاخبار سوق الهواتف فبالتاكيد لاحظت توفر الهواتف في الجزائر خاصة سلسلة ردمي من شركة شياومي رغم غلق الحدود ومن المرجح ان اغلب الهواتف تدخل بطرق غير قانونية حيث تمكنت من قبل صلحة الجمارك من حجز عدة هواتف مهربة من ليبيا او تم شراءها من مواقع الشراء الصينية ك علي اكسبريس. وهنا اؤكد لك ان كنت تملك بطاقة ائتمانية انصحك بشراء الهاتف من المتاجر الصينية افضل من شراءها بسعر غالي من الجزائر.
كما قلت سابقا بدات الدولة باتخاذ اجراءات تساهم في ارجاع الانتعاش الاقتصادي لكل الاسواق وهنا يهمنا سوق الهواتف وبسبب هذه الاجراءات وافصد بذلك فتح الحدود وارجاع وسائل النقل للعمل كل هذه الاسباب تؤدي الى انخفاض محتمل للهواتف بقيمة تتراوح ما بين 20000 دج و 10000 دج للهاتف الواحد لذا لاحظت الكثير من التجار ومن خلال فحات الفيسبوك الخاصة بهم نشر الاسعار الجديدة لبعض الهواتف خاصة لسلسة ردمي التي كانت تعرض باسعار خيالية كل هذا لكي لخسارة حوالي 4000 دج عوض قيم تفوق 10000 دج. شخصيا اتوفع انخفاض الاسعار بشكل كبير ورجوعها للسعر الاصلي بعد فتح الحدود ودخول كميات كبيرة من الهواتف وهنا الكثير من الباعة سوف يضطرون لتخفيض الاسعار الى السعر الاصلي او حتى خلق عرض يحفز المشتري على الشراء وهنا اؤكد البقاء سوف يكون للأقوى.
الان نمر الى قائمة الاسعار الجديدة لبعض الهواتف والتي يمكن ان تختلف من منطقة الى اخرى ويمكن ان تتغر خلال ايام قليلة فقط:

في الاخير وبعد ان تعرفنا على قائمة الهواتف المعنية بالتخفيضات انصحكم بعد الشراء حاليا لان الاسعار ما زالت غير منطقية وتبتعد عن سعرها الحقيقي بقيمة كبيرة, لذا انتظر حتى تنخفض الاسعار واشتري الهاتف الذي تريد لكن قبل ذلك تابعني على القناة سوف اجلب معظم الهواتف الموجودة في السوق واقوم بعمل مراجعة شاملة لها اذكر فيها المميزات والعيوب وهل تستحق الشراء بكل حيادية وبدون تطبيل للشركات.


أنت الان في اول موضوع
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات