القائمة الرئيسية

الصفحات

مراجعة القرص الخارجي ADATA SE770G External SSD - هل يستحق الشراء ؟!

 يأتي الطراز SE770G في طرازي 512 جيجابايت و 1 تيرابايت فقط ، ولا يعتبر أي منهما باهظ الثمن. في أمازون المملكة المتحدة ، يبلغ سعر الطراز 1 تيرابايت 131.33 جنيهًا إسترلينيًا فقط ، وسعة 512 جيجابايت هي 101.56 جنيهًا إسترلينيًا ، مما يجعل نموذج السعة الأكبر هو أفضل قيمة بسهولة. تم استنفاد المخزون في الولايات المتحدة أمازون بسبب شعبية هذا الخط ، ولكن يجب أن يعود قريبًا ، بتكلفة 139.99 دولارًا للنسخة 1 تيرابايت و 89.99 دولارًا للنسخة 512 جيجابايت. كما هو الحال مع أي عمليات شراء عبر الإنترنت ، قد يتم تطبيق ضريبة المبيعات المحلية ، وقد تكون هناك صفقات أفضل يمكن العثور عليها.

التصميم والميزات

لا تستثمر ADATA بكثافة في التغليف ، وتأتي SE770G مضغوطة في صينية بلاستيكية مشكلة بالفراغ داخل صندوق بطاقات رفيع.
يوجد داخل الصندوق محرك الأقراص وكبلي USB ودليل البدء السريع بأربعة عشر لغة من أكثر اللغات استخدامًا.
لا يحتوي محرك الأقراص على ملفات ، ولكن الدليل يوجهك إلى موقع ويب حيث يمكن لـ ADATA تزويدك بوثائق ودعم وبرامج إضافية.
  • ويجب القول ، قبل توصيله بجهاز كمبيوتر ، يبدو محرك الأقراص هذا عاديًا بلا ريب.
  • إنها مستطيلة تقريبًا ، بزوايا شرائح وجوانب مشطوفة ، ولونها أسود لامع في الجانب العلوي وفضي في الجانب السفلي.
  • من بين هذه الأسطح ، سيكون من السهل استنتاج أن الجانب الفضي هو الجانب الذي يجب أن يكون "أعلى". إنه مصنوع من المعدن ومشقوق لتبديد الحرارة ، لكن الحقيقة هي أن هذا هو الجزء السفلي.
  • منفذ USB الموجود على محرك الأقراص من النوع C ، ويبلغ طول كلا الكابلين حوالي 20 سم ، مما يجعلهما مناسبين لمستخدمي الكمبيوتر المحمول ، ولكنهما يقصران بالتأكيد لأجهزة الكمبيوتر المكتبية.
  • بمجرد توصيله بمنفذ USB ، باستخدام إما كبلات USB-A أو USB-C ، يتضح سبب ظهور الجانب الأسود اللامع لأعلى ، لأنه يولد عرضًا ضوئيًا مذهلاً عبر هذا السطح الشفاف.
  • الجزء المركزي من الجزء العلوي مضاء من الخلف بمصابيح RGB LED من خلال استنسل من السداسي والفسيفساء الماسية ، ودورات الألوان عبر قوس قزح من الألوان الغنية.
  • تأثير جميل ساحر إلى حد ما ، ويشير إلى أن محرك الأقراص يعمل بالطاقة.
  • تحفظنا الوحيد بشأن عرض الضوء هو أن دورات الألوان لا تتغير عند الوصول إلى محرك الأقراص ، وبالتأكيد كان من الممكن إنشاء تطبيق برمجي صغير للسماح للمستخدمين بالتحكم في الألوان وسرعة ركوب الدراجات؟
  • بدون هذه النتيجة تكون رائعة ، لكنها ربما تكون أفضل مع بذل مزيد من الجهد من جانب مهندسي المنتج.

الأداء

عادة ما تكون ADATA خجولة بشأن الأجهزة الموجودة داخل محركات أقراص الحالة الصلبة الخاصة بهم ، حيث قد يرغبون في مراجعتها أثناء تشغيل الإنتاج.
نعتقد أن هذه الوحدة تستخدم وحدة تحكم SMI ، ربما SM2262G ، ويمكن أن تستخدم Samsung أو Intel أو SK Hynix NAND ، اعتمادًا على السعر الفوري في وقت الإنتاج.

أيا كان ما بداخله ، فإنه يعمل بشكل جيد بما يكفي ليكون قابلاً للمقارنة مع معظم محركات أقراص مواصفات USB 3.2 Gen 2 في السوق اليوم.
يمكن أن تعمل محركات أقراص USB المبنية حول تقنية NVMe PCIe بشكل أسرع بكثير من الواجهة التي تربطها بالكمبيوتر.
لذلك ، في حين أن الأجهزة الإلكترونية الداخلية قد تكون قادرة على قراءة وكتابة 3 جيجابايت / ثانية أو 2 جيجابايت / ثانية ، فإن أفضل اتصال يمكن أن يحققه USB 3.2 Gen 2 هو 10 جيجابت / ثانية أو 1200 ميجابايت / ثانية. وعندما يتم أخذ النفقات العامة للاتصالات الخاصة بحزم التحكم وتصحيح الخطأ في الاعتبار ، تكون الذروة النظرية أقرب إلى 1050 ميجا بايت / ثانية في أي من الاتجاهين.
reaction:

تعليقات