القائمة الرئيسية

الصفحات

مراجعة سماعات XPG Precog - هل تستحق الشراء ؟!

 مقدمة حول السماعات

إذا كنت تبحث عن أفضل سماعة ألعاب يمكنها القيام بكل شيء ، فقد يكون من المنطقي الحصول على زوج من العلب مع خيارات اتصال متعددة. بهذه الطريقة ، يمكنك استخدامه مع اتصال USB للكمبيوتر الشخصي أو الانتقال إلى اتصال 3.5 ملم مع أنواع الأجهزة الأخرى ، مثل وحدات التحكم. تناسب سماعة الألعاب XPG Precog من Adata (99.99 دولارًا حتى كتابة هذا التقرير) تلك الفاتورة ، حيث يتم توصيلها عبر USB Type-C أو USB Type-A عبر محول أو 3.5 مم مع تقديم برامج تشغيل قوية وميكروفون ممتاز. ولكن في حين أنها سماعة رأس USB جديرة بالاهتمام ، إلا أن تجربة 3.5 ملم تترك الكثير مما هو مرغوب فيه.

مواصفات XPG Precog

تصميم XPG Precog

XPG Precog عبارة عن قطعة صلبة المظهر من الأجهزة ، تتميز بسدادات أذن ضخمة مثبتة على شريحة معدنية ومتصلة عبر زوج من الحبال السميكة التي تعمل بالتوازي مع عصابة الرأس الجلدية ذات الضبط التلقائي. وسادات الأذن مطلية باللون الأسود غير اللامع الغامق ومزودة بمصباح LED أحمر وشعار XPG الأحمر المصاحب. يتناقض هذا بشكل جيد مع اللمعان المعدني العالي لقوس التركيب ، مما يمنح Precog مظهرًا عدوانيًا يقول "جاهز للحرب". نظرة Precog الشاملة تستهدف اللاعبين بشكل مباشر. من الواضح أن هذه السماعة لم يكن الغرض منها الاسترخاء في مقصورتك.

توفر وسادات الأذن XPG Precog الكثير من التوسيد والعمق ، لذلك لن يتم سحق أذنيك ضد السائقين. هذا يجعل العلب رائعة لجلسات اللعب الطويلة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك تدوير قطعتي الأذن ، مما يسمح لسماعة الرأس بالراحة على رقبتك أثناء فترات الراحة.

بدلاً من السماح لك بضبط طوق الرأس حسب رغبتك. يبدو أن عصابة رأس Precog أكثر إحكاما وأقل انزلاقا من تلك التي تقدمها العروض المماثلة من المنافسين ، لكنها لم تشعر أبدًا بأنها صحيحة تمامًا بغض النظر عن المكان الذي جلست فيه على رأسي. تقدم XPG عددًا من خيارات الاتصال ، جنبًا إلى جنب مع اتصال USB قياسي من النوع C. يمكنك أيضًا الحصول على موصل USB-C إلى USB-A في حالة عدم توفر منفذ USB-C. يوجد أيضًا موصل مقاس 3.5 ملم وموزع كابل على شكل حرف Y. بشكل عام ، تحصل على التوافق مع جميع وحدات التحكم الرئيسية الثلاثة والهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android بالإضافة إلى أجهزة الكمبيوتر المخصصة للألعاب. الكابلات نفسها مضفرة وقوية. مرفق بكابل USB-C عبارة عن DAC مضمن يضم أيضًا عناصر التحكم في الجهاز ، مما يتيح لك ضبط مستوى الصوت وكتم الصوت

الأداء الصوتي لنظام XPG Precog

تتميز محركات Precog باستجابة ترددية واسعة للغاية من 5 إلى 50000 هرتز. للمقارنة ، يتراوح نطاق Aviator Classic من Riotoro بين 20 و 20000 هرتز و Razer's BlackShark V2 من 12 إلى 28000.

سماعة XPG أعلى بشكل ملحوظ من مكبرات الصوت في العديد من سماعات الألعاب الأخرى. في النهاية ، كان الصوت نقيًا وواضحًا ولم يعاني من تفكك بأحجام أعلى. ومع ذلك ، قد ترغب في خفض مستوى الصوت من أجل مصلحتك لأن هذه العلب تحزم لكمة كبيرة.

اخترت DOOM و CS: GO و Dark Souls 3 كعناوين اختبارية للألعاب بسبب تصميم الصوت الاتجاهي الممتاز. لأغراض الاختبار ، قمت بالتبديل بين وضع الصوت المحيط 7.1 الظاهري لسماعة الرأس ووضع FPS ، وكانت الاختلافات مذهلة.

في وضع 7.1 ، حصلت ترددات الجهير على تعزيز كبير ، وزاد الحجم الإجمالي بمقدار معقول. هذه الزيادة في الحجم جنبًا إلى جنب مع تعزيز التردد المنخفض يمكن أن تجعل المشهد الصوتي العام ساحقًا بعض الشيء ، خلال لحظات اللعب الأكثر هدوءًا ، بدا الصوت 7.1 رائعًا ، ولكن عندما اندلعت معركة نارية محمومة ، كان الوضوح يعاني أحيانًا.

قام وضع FPS بإعادة الاتصال بمستوى الصوت وترددات الجهير ، مما يوفر تجربة صوتية أكثر وضوحًا وتركيزًا. قام هذا الوضع بالفعل بعمل جيد في إبراز الإشارات الصوتية الاتجاهية. مقارنةً بالحمل الزائد الحسي الذي جربته في وضع 7.1 ، ساعدني وضع FPS في التركيز على التفاصيل السمعية المهمة عن طريق تصفية الضوضاء الزائدة.

يمكن أن يكون وضع FPS الخاص بـ Precog مفيدًا جدًا في العناوين التنافسية ؛ ومع ذلك ، لا أوصي بوضع FPS لتجربة فيلم لأنه يميل إلى جعل صوت الصوت هشًا قليلاً بالمقارنة.

وفي الوقت نفسه ، سيكون الوضع 7.1 مناسبًا تمامًا لألعاب الرعب ، حيث يكون الشعور بالفزع أمرًا بالغ الأهمية. معارك ضارية في الأفلام ذات الصوت المحيطي ، مثل The Lord of the Rings: Return of the King ، بدت أيضًا ممتازة في وضع 7.1.

لقد أمضيت عدة ساعات في الاستماع إلى مجموعة متنوعة من أنواع الموسيقى ، بدءًا من موسيقى الهيب هوب إلى موسيقى الميتال القصوى ، على Precog باستخدام إعداد الموسيقى وكنت سعيدًا باستجابة التردد المتساوي والحجم والوضوح. بدا صوت الجهير مشدودًا ومثقبًا ، وكان الوسطاء عضليًا وكان الصوت المرتفع واضحًا دون أن يصبح صاخبًا.

ومع ذلك ، لم تكن الأمور كلها وردية. عندما استخدمت Precog بوصلة 3.5 مم ، وبالتالي ، بدون استخدام DAC على متن الطائرة ، فقدت سماعة الرأس بعض الجاذبية الخطيرة. كان الانخفاض في الحجم وفقدان التعريف السمعي ملحوظًا للغاية ، لدرجة أنه لا يمكنني أن أوصي باستخدام Precog بهذه الطريقة إلا إذا لم يكن لديك خيار آخر. ومما زاد من تفاقم هذه المشكلة حقيقة أن إلغاء الضوضاء البيئية لا يمكن استخدامه مع وصلة مقاس 3.5 مم ، لذا فأنت تتخلى عن ميزة مفيدة بالإضافة إلى جودة الصوت. هذه حالة حزينة خاصة لأولئك الذين يأملون في استخدام Precog مع وحدة التحكم.

أداء ميكروفون XPG Precog

ميكروفون Precog هو النجم الحقيقي للعرض. إنه يوفر استجابة تردد من 20 إلى 20000 هرتز ويبدو واضحًا وكاملًا ، ولا ينغمس أبدًا في منطقة الأنف الموجودة في العديد من ميكروفونات سماعات الألعاب الأخرى. حصل XPG على الفضل في تضمين مرشح فرقعة على الميكروفون يقوم بعمل ممتاز في منع انفجار الحروف الساكنة.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن ميكروفون العلب مزود بإلغاء الضوضاء البيئية (ENC) وهو أمر مثير للإعجاب إلى حد ما. مع إيقاف تشغيل ENC ، لا يزال بإمكان زملائي في الفريق سماع ثرثرة مفاتيح Cherry MX Blue الميكانيكية ذات النقر فوق صوتي. عندما قمت بتشغيل ENC ، كان هناك انخفاض كبير في حجم الجمال الناقر. أظهرت مراقبة الاختلاف في OBS انخفاضًا في الضوضاء بمقدار -5 ديسيبل تقريبًا ، وهذا يحدث دون المساس بصوت الميكروفون أو تغيير منحنى EQ بشكل كبير.

ميزات XPG Precog

لا تقدم XPG حاليًا مجموعة برامج لتكملة Precog - فقط أداة مساعدة بسيطة لتحديث برنامج ENC الثابت لميكروفون Precog. يتم التحكم في جميع وظائف سماعة الرأس عبر عناصر التحكم المثبتة على DAC المضمنة في Precog. لقد تمكنا من الاستمتاع بـ Precog من خلال إعداداته الجاهزة ، ولكن الافتقار إلى البرامج سيكون بمثابة عيب لأولئك الذين يرغبون في تعديل أداء سماعة الرأس.

الخلاصة

جمعت XPG حزمة رائعة في سماعة الألعاب Precog. فهو يجمع بين مجموعة كبيرة من خيارات الاتصال مع برامج تشغيل بصوت عالٍ وبصوت عالٍ وميكروفون ممتاز يوفر حقًا إلغاء الضوضاء بسعر معقول جدًا.

لسوء الحظ ، فإن جهاز Precog لا يعمل بشكل جيد عند استخدام كابل 3.5 مم للاتصال. تتأثر جودة الصوت ومستوى الصوت بشكل كبير بدون DAC القوي لموصّل USB ، ومع أي اتصال مقاس 3.5 مم لن تتمكن من استخدام ENC ، والتي تصادف أنها من أكثر ميزات Precog إثارة للإعجاب. هذا يعني أن اللاعبين الذين يرغبون في استخدام هذه السماعة مع أجهزة Xbox الخاصة بهم قد تركوا في حاجة.

تعتبر XPG Precog قيمة رائعة ، طالما أنها تستخدم مع USB DAC ، مما يجعلها خيارًا ممتازًا لأجهزة الكمبيوتر الشخصية و Nintendo Switch و PS4.











reaction:

تعليقات