القائمة الرئيسية

الصفحات

مراجعة لوحة مفاتيح XPG Summoner - هل تستحق الشراء ؟!

 من الصعب صنع لوحة مفاتيح ألعاب ميكانيكية تتميز هذه الأيام. تقوم بعض الشركات (مثل HyperX و Razer) بإنشاء مفاتيح مخصصة ، وتوفر طرز Corsair الراقية (مثل 200 دولار K95 RGB Platinum XT) أزرارًا مخصصة للتحكم في الصوت والوسائط ، بالإضافة إلى مسند معصم مبطّن مريح في K95 RGB Platinum XT الرائد. 

تقسم العلامة التجارية XPG للألعاب من Adata الفرق مع Summoner ، التي تبيع عبر الإنترنت ما بين 120 دولارًا و 140 دولارًا في وقت كتابة هذا التقرير. يأتي مع اختيارك من ثلاثة مفاتيح Cherry MX (تأتي وحدة المراجعة الخاصة بنا باللون الفضي ، وتتوفر أيضًا الأحمر أو الأزرق) ، جنبًا إلى جنب مع معصم مريح قابل للفصل ومقبض حجم ممتع. لكنها تفتقر إلى أزرار مخصصة للتحكم في الوسائط (باستثناء زر كتم الصوت) ، والتي يمكن أن تكون مفيدة جدًا في الأوقات التي لا تمارس فيها الألعاب.

ومع ذلك ، فإن المشكلة الأساسية التي نواجهها مع لوحة المفاتيح هذه هي أنه لا يوجد برنامج للتحكم في إضاءة RGB أو برمجة وحدات الماكرو. يمكن إجراء كلا الأمرين عبر لوحة المفاتيح نفسها ، لكن عناصر التحكم في الإضاءة محدودة. وعلى الرغم من أن لوحة المفاتيح تعمل بشكل جيد وتشعر بالارتياح في الغالب ، فلا يوجد الكثير مما يميز Summoner عن الكثير من لوحات المفاتيح ذات الميزات المماثلة - والبناء الأكثر تميزًا - والتي تكلف أقل.

مواصفات Adata XPG Summoner

التصميم

تصميم The Summoner وجودة بنائه عبارة عن حقيبة مختلطة نوعًا ما. تبدو اللوحة العلوية المصنوعة من الألومنيوم المصقول بالرمل جيدة وتشعر بالراحة ، على الرغم من أن بعض الحواف التي تتداخل مع الغلاف السفلي البلاستيكي تبدو خشنة بعض الشيء. يعد وزن لوحة المفاتيح البالغ 2.1 رطلاً كافيًا لمنع لوحة المفاتيح من الانزلاق على مكتبك ، بينما تكون أيضًا أخف من العديد من البدائل المنافسة. هذا من شأنه أن يجعله جيدًا للاعبين الذين يسافرون ، ولكن الكابل المضفر بطول 6 أقدام متصل بشكل دائم.

كما ذكرنا سابقًا ، تتميز لوحة المفاتيح بعجلة صوت معدنية لطيفة في الجزء العلوي الأيمن ، بجانب زر كتم الصوت وأضواء مؤشر للألعاب ، والقبعات ، وقفل الأسطوانات. يختبئ منفذ عبور USB 2.0 سهل الاستخدام في الخلف لتوصيل سماعة رأس أو وحدة تحكم أو دونجل لجهاز لاسلكي.

الشيء الرئيسي المفقود هنا بالنسبة لي هو تخصيص أزرار التشغيل / الإيقاف المؤقت والتتبع للأمام / للخلف. تم دمج عناصر التحكم هذه في مفاتيح F10-12 كوظائف ثانوية. ولكن بصفتك شخصًا يقضي وقتًا أطول في الاستماع إلى الموسيقى أثناء العمل أكثر من اللعب الفعلي ، فليس هناك حقًا بديل لعناصر التحكم الفعلية في الوسائط. حقيقة أن XPG احتوى على بكرة حجم ولكن تم تخطيه في بقية عناصر التحكم هنا يبدو وكأنه نصف قياس ، على الرغم من أن المهتمين بشكل أساسي بالألعاب قد لا يهتمون بسهولة بتخطي مسارات الصوت أو الفيديو.

واحدة من السمات المميزة لـ Summoner هي مسند المعصم المبطن المصنوع من الجلد الصناعي. إنه يبدو جيدًا ويشعر بالراحة ويتم توصيله بشكل جيد بلوحة المفاتيح عبر المغناطيس. هذه ميزة أتمنى أن تدرجها العديد من الشركات في المربع مع لوحات المفاتيح الخاصة بهم.

لكن الإطار البلاستيكي لمسند المعصم يبدو مرنًا ورخيصًا بعض الشيء. ولاحظت أنه أثناء اللعب ، لم يكن مسند المعصم واسعًا بدرجة كافية ، لذلك انتهيت من فصله عن لوحة المفاتيح حتى يمكن أن يستريح معصمي بشكل مريح بينما تجلس أصابعي على مفاتيح WASD.

أيضًا ، يمكنني أن أخبرك من التجربة أن الفتات الصغيرة تميل إلى التراكم في الشق بين حافة البطانة والقاعدة البلاستيكية الصلبة.

اعدادات إضاءة RGB

الإضاءة تحت أغطية المفاتيح ذات المظهر العام جيدة بما يكفي ، إن لم تكن ساطعة وحيوية كما هو الحال في HyperX’s Alloy Origins. لكن لا يوجد برنامج ، لذا فإن ما يمكنك فعله بالفعل بالإضاءة محدود أكثر من معظم الطرز المنافسة. الضغط باستمرار على مفتاح الوظيفة أثناء الضغط على دورات F1-F6 من خلال الألوان الصلبة (يعمل F6 أيضًا على تبديل وضع لعبة تعطيل مفتاح Windows) ، بينما Fn وأعلى

وبالمثل ، لتسجيل ماكرو ، عليك أولاً الضغط على Fn و F1-F5 لتحديد ملف تعريف ، ثم Fn ومفتاح ALT الأيمن لبدء تسجيل الماكرو. تحصل على 20 ثانية لتسجيل الماكرو الخاص بك (حتى 40 ضغطة مفتاح ، وفقًا لـ Adata) ، وبعد ذلك عليك الضغط على Fn و ALT الأيمن مرة أخرى لحفظ التسجيل الخاص بك. بعد ذلك ، تضغط على أي مفتاح تريد ربط الماكرو به.

يعمل هذا ، كما تفعل أجهزة التحكم في الإضاءة. ولكن ليس من السهل دائمًا تذكر مجموعات التحكم ، مما يعني أنك ستحتاج إلى الاحتفاظ بالدليل في متناول اليد. وعلى الرغم من أن هناك بالتأكيد مستخدمين يفضلون تجنب برامج التحكم في لوحة المفاتيح ، فإن مستوى التحكم الدقيق هنا ، مع كل من عناصر التحكم في الإضاءة والماكرو ، محدود أكثر بكثير مما ستجده في معظم لوحات المفاتيح المنافسة ومجموعات البرامج الخاصة بهم. وإذا كانت لديك تصميمات للتحكم في الإضاءة لكل مفتاح لألعاب معينة أو لجمالية معينة ، فسيتعين عليك استدعاء لوحة مفاتيح أخرى غير المستدعي.

خيارات التبديل بين وضع الألعاب والكتابة

تم شحن وحدة المراجعة الخاصة بنا مع مفاتيح Cherry's MX Speed Silver ، والتي تشبه MX Reds ، ولكن بمسافة انتقال أقصر. لقد استخدمت هذه المفاتيح من قبل ، وهي جيدة للألعاب ، على الرغم من أنني كالعادة لا أشعر أن أقصر 1.2 مم من السفر (مقابل 1.9 مم في Reds) أعطتني أي ميزة أثناء التصوير والنهب من خلال Handsome توسيع Jackpot لـ Borderlands 3.

بالنسبة إلى أعمال الكتابة وغيرها من الأعمال الإنتاجية ، لم يكن لدي أي مشاكل كبيرة مع مفاتيح MX Speed Silver ، ولكني أفضّل كثيرًا مفاتيح MX Blue ، التي تتسم باللمس والنقر ، لهذه المهمة. على أقل تقدير ، من الجيد أن توفر XPG خيارًا بين المفاتيح الفضية أو الحمراء أو الزرقاء باستخدام لوحة المفاتيح هذه.

الخلاصة

أنا أحب مسند المعصم وحجم الصوت الذي يجلبه XPG إلى المستدعي. بصفتي شخصًا يقضي عدة ساعات يوميًا في العمل أثناء الاستماع إلى الموسيقى والألعاب في المساء ، فهذه هي الميزات التي أتمنى أن تكون متوفرة في لوحات مفاتيح ميكانيكية أكثر بكثير.

المميزات

  • اختيار ثلاثة أنواع من مفاتيح تبديل Cherry MX.
  • أسطوانة حجم معدنية أنيقة.
  • راحة المعصم ذات الإحساس الفخم.
  • عبور USB.

العيوب

  • تكوين إضاءة محدود للغاية.
  • يمكن أن يتسبب تكوين عدم وجود برامج لوحدات الماكرو في حدوث ارتباك.
  • مكلفة لمجموعة الميزات.




reaction:

تعليقات