القائمة الرئيسية

الصفحات

ميزات Android 12: كل ما تريد أن تعرفه حول التحديث الجديد

واخيرا أصدرت شركة غوغل الإصدار التجريبي الأول للجمهور ، مما يتيح لنا الوصول إلى بنية جديدة جديدة من نظام التشغيل ، لذلك لا ينصح باستخدامه كبرنامج تشغيل رئيسي. ومع ذلك ، يمكننا أن نؤكد أن شركة Google تعمل على تحسين وتقديم مجموعة من التحديثات في اصدارها الجديد. حيث سوف تركز خاصة في معالجة الوسائط ودعم الإشعارات ، وتحسينات على الخصوصية والتعليقات اللمسية ، والمزيد من الإشعارات لواجهة المستخدم جميعها تؤدي إلى القص.

شكل جديد للواجهة مع ميزة استخراج الألوان من الخلفية

شكل جديد للواجهة مع ميزة استخراج الألوان من الخلفية

أكدت الشركة أن تصميم Android 12 الجديد سيكون أكبر إصلاح من حيث شكل الواجهة منذ سنوات. لغة التصميم الخاصة به ، تعرف باسم Material You. فكرة هذا الشكل الجديد هي أن المستخدمين أنفسهم يجب أن يؤثروا على التصميم.

مع واجهة نظام Android 12 ، سيتم استخدام ميزة استخراج الألوان من الخلفية التي يتم استخدامها وتحصل على تصاميم متناسقة. هذا يعني أن الألوان عبر النظام بأكمله ستتغير بناءً على خلفية شاشتك الرئيسية. وهكذا وبشكل تلقائي سوف تجعل هاتفك فريد من نوعه ويتميز بشكل خاص بك فقط. إلى جانب استخراج الألوان ، هناك العديد من التعديلات التي تستطيع القيام بها من حيث التصميم والرسوم المتحركة وتغييرات التباعد وما إلى ذلك.

لوحة اختصارات جديدة - New Quick Tiles 

قائمة اختصارات جديدة - New Quick Tiles

عادة عندما تسحب للاسفل للوصول الى مركز الإشعارات ،  سوف ترى رموز مستديرة أعلى اللوحة لاختصارات متعددة. لكن في التحديث الجديد Android 12 سوف تختفي هذه الرموز المستديرة. وفي مكانهم سوف ترى اختصارات على شكل مستطيلات. تعمل هذه بالطريقة نفسل عمل الرموز المستديرة (تؤدي النقر فوقها إلى تشغيلها أو إيقاف تشغيلها ؛ وتنقلك ضغطة طويلة إلى صفحة الإعدادات) الآن ، على الرغم من أنها أكبر لكن يمكن أن تظهر فيها معلومات أكثر.
بالطبع الزيادة في الحجم تمكنك من رؤية عدد اقل من الاختصارات اثناء أول سحب لك لمركز الإشعارات ، سترى أربعة مربعات فقط ، بدلاً من الستة المعتادة. كما تشهد الصورة أعلاه ، ستكون قائمة Quick Tiles قابلة للتخصيص باستخدام ميزة  استخراج الألوان.

تحسينات على مستوى الخصوصية والأمان

تحسينات على مستوى الخصوصية والأمان

أعلنت Google عن ميزات وتحسينات على مستوى الخصوصية على نظام Android 12 لجعل جمع البيانات بواسطة التطبيقات أكثر شفافية. كما تمنح الأدوات الجديدة المستخدمين مزيدًا من التحكم الدقيق في أذونات التطبيق لمساعدتهم على إدارة كيفية ووقت وصول التطبيقات إلى معلوماتهم بشكل أفضل.

يقدم اندرويد 12 معلومات مفصلة حول الخصوصية حيث تمنح المستخدمين عرضًا تفصيليًا لكيفية وصول التطبيقات إلى معلوماتهم. عند فتحه ، سترى لوحة تحكم موجزة تعرض لك نظرة عامة على عدد التطبيقات التي قامت بالوصول إلى موقعك والكاميرا والميكروفون في الـ 24 ساعة الماضية. أيضا سيتمكن المستخدمون من الوصول إلى خيار تعديل أذونات التطبيق. سترى إعداد إدارة الأذونات في صفحة عرض المخطط الزمني حيث ستتمكن من إبطال إذن معين من أحد التطبيقات.

تحسينات على مستوى الإشعارات

سيتم إعادة تصميم نظام الإشعارات Android 12 لتحسين الجماليات وسهولة الاستخدام والوظائف. تقوم Google بتعديل الدرج وعناصر التحكم وتجديد التحولات والرسوم المتحركة.

تريد Google ان يتم عمل نقرات على الإشعارات لنقل المستخدمين مباشرةً إلى التطبيق نفسه. تقوم الشركة أيضًا "بتأخير عرض بعض إشعارات الخدمة الأمامية لمدة تصل إلى 10 ثوانٍ".

سهولة مشاركة الانترنت - Easier Wi-Fi sharing

إذا كنت ترغب في مشاركة اتصال Wi-Fi الحالي الخاص بك مع شخص ما ، فيمكنك إنشاء رمز QR بسهولة. ومع ذلك ، في Android 12 ، يمكنك تجنب مسح الرمز الشريطي والضغط على زر "قريب" الذي تراه أسفل رمز الاستجابة السريعة. سيستخدم ذلك ميزة المشاركة القريبة من اندرويد لنقل بيانات اعتماد Wi-Fi لمن تريد. أثناء مسح رمز الاستجابة السريعة أمرًا سهلاً للغاية ، كما تتيح لك هذه الميزة الجديدة مشاركة معلومات الاتصال مع عدة أشخاص دون تسليم هاتفك ليقوم الجميع بمسحها ضوئيًا.

وضع استخدام الهاتف بيد واحدة

إنه يعمل بنفس الطريقة التي يعمل بها الوضع بيد واحدة في نظام الiOS. أولاً ، تقوم بتنشيط الميزة من خلال إعدادات الهاتف، ثم تقوم بالتمرير لأسفل في أي مكان على الشاشة. يؤدي القيام بذلك إلى جلب النصف العلوي من الشاشة إلى أسفل ، مما يتيح لك الوصول بشكل أفضل إلى أي أزرار أو رموز أو ميزات أخرى من خلال هذه الميزة الرائعة.

تأثير صوتي مقترن بلمس الشاشة

يتم تفعيل قوة ومدة الاهتزازات من الإشارات الصوتية ، مما يضيف طبقة أكثر غامرة لتشغيل الوسائط أو التنبيهات. يوضح Google "على سبيل المثال ، يمكن أن يستخدم تطبيق مكالمات الفيديو نغمات رنين مخصصة للتعرف على المتصل من خلال ردود الفعل اللمسية ، أو يمكنك محاكاة التضاريس الوعرة في لعبة  معينة".

يتم تحديث أندرويد 12 عبر متجر جوجل بلاي

يتم تحديث أندرويد 12 عبر متجر جوجل بلاي
سيسمح هذا للشركة بعمل التحديثات الرئيسية ال ART وخدمات نظام Android 12 الأساسية الأخرى من خلال متجر Google Play ، مما يلغي الحاجة إلى تحديثات النظام الكاملة لتعديل هذه الجوانب. سيتم دفع المزيد من تحديثات الوحدة من خلال Project Mainline في المستقبل القريب ، بما في ذلك تحسينات الترميز المذكورة أعلاه.

شكل ويدجت جديدة - New widgets

شكل ويدجت جديدة - New widgets

سيتم تحديث ويدجت الطقس التي تراها في الصورة أعلاه. ومع ذلك ، يمكن أن يكون هناك المزيد من التحديثات الاخرى في النسخ التجريبية في المستقبل القريب.

شكل جديد لقائمة الويدجت - New widget organization

شكل جديد لقائمة الويدجت - New widget organization

عند إضافة عنصر ويدجت جديد على الشاشة الرئيسية ، يمكنك الآن رؤية المزيد من فئات الأدوات .كما سيسمح لك هذا بالعثور بسهولة على التطبيق الذي تريد اضافة الويدجت الخاص به . إنه تغيير بسيط ، لكنه سيجعل الأدوات أسهل بكثير.

عمل ايقاف للتطبيقات التي لا تريدها

هل سئمت من التطبيقات التي تشغل مساحة التخزين ولكن لا تريد بالضرورة إزالتها؟ يمكن أن تعمل لها ايقاف او سبات دون حذفها نهائيا، مع هذه الميزة "التطبيقات غير المستخدمة".

ستعمل الميزة على تجريد التطبيقات غير المستخدمة من أذوناته ومسح الملفات المؤقتة وذاكرة التخزين المؤقت التي يطالب بها هذا التطبيق. قد يقيد أيضًا الإشعارات لهذه التطبيقات. صراحة هذه الميزة ستكون إضافة ضخمة لأجهزة الاندرويد ذات مساحة تخزين صغيرة وغير موجهة لاصحاب الهواتف التي بها مساحة تخزين كبيرة.

كيفية تحديث شكل أي هاتف الى اصدار أندرويد 12 Android مهما كان نوع هاتفك بسهولة !!

تعودنا دائما ان تقدم شركة جوج تغييرات ساحرة إلى أحدث إصداراتها لنظام الاندرويد. حيث شهدنا هذا العام اطلاق شركة جوجل إصدار الاندرويد الجديد اندرويد 10 - Android 10 هذا العام مع الكثير من الميزات والوظائف الجديدة وواجهة المستخدم المحسّنة.




تعليقات