القائمة الرئيسية

الصفحات

مراجعة هاتف Blackview A100: أسرع هاتف ذكي لالتقاط الصور بسعر أقل من 140 دولار !!

 في الآونة الأخيرة ، أطلقت Blackview أول هاتف ذكي رائد - Blackview A100 ، والذي يمثل أحدث هاتف ذكي من نوعه مع قدرات كاميرا غير مسبوقة في سلسلة Blackview A.

أدت سنوات من العمل على كاميرا الأجهزة والبرمجيات في النهاية إلى تحقيق قفزة هائلة إلى الأمام للتركيز التلقائي. يتميز Blackview A100 بهاتف ذكي لا مثيل له من حيث التركيز التلقائي وسرعة التصوير ، أسرع مرتين إلى ثلاث مرات من الهواتف الذكية التي تقل قيمتها عن 300 دولار ، مما يجعل لقطات اللحظات الرائعة العابرة أسهل من أي وقت مضى.

هاتف Blackview A100: أسرع هاتف ذكي لالتقاط الصور بسعر أقل من 300 دولار

مواصفات ومميزات هاتف Blackview A100:

مستشعر Sony® IMX362 ، يقدم تركيز بؤري تلقائي أسرع وأكثر دقة

يحدد حجم المستشعر ووحدة البكسل والفتحة مقدار الضوء المتاح للكاميرا لإنشاء صورة. يحدد مقدار الضوء الملتقط توازن تعريض الكاميرا والنطاق الديناميكي وحتى الحدة. يسمح الحجم الأكبر بدخول المزيد من الضوء إلى المستشعر ويجلب نطاقًا ديناميكيًا أعلى وصورًا أنظف. هذا هو السبب في أن الصور الملتقطة من كاميرا بدقة 12 ميجابكسل لا تزال تبدو أفضل من بعض الهواتف الذكية بدقة 48 ميجابكسل و 64 ميجابكسل و 108 ميجابكسل.

الكاميرا الخلفية الرئيسية لـ Blackview A100 هي كاميرا بدقة 12 ميجابكسل Sony® IMX362. تتميز بعدسة 6P ، مستشعر كبير 1 / 2.55 بوصة ، بكسل كبير أصلي 1.4 ميكرومتر وفتحة عدسة f / 1.75 ، فهي تجمع المزيد من الضوء ، وبالتالي تحقق صورًا مع تعرض أفضل وتفاصيل أكثر وضوحًا حتى في الإضاءة المنخفضة.الإضاءة المحسنة مفيدة أيضًا في التركيز التلقائي بشكل أسرع.

تقنية Dual Pixel ، ضبط تلقائي للصورة في 0.03 ثانية فقط

يدعم مستشعر Sony® IMX362 Dual Pixel زيادة سرعة التركيز البؤري التلقائي بسرعة تصل إلى 0.03 ثانية. هذه التكنولوجيا هي ميزة كاميرا شائعة بشكل متزايد ، لا سيما في سوق الهواتف الذكية الرائدة.

تأتي معظم كاميرات الهواتف ذات الميزانية المحدودة التي يقل سعرها عن 300 دولار مع PDAF. تمامًا مثل البشر الذين يستخدمون عينين للتركيز ، يعمل PDAF من خلال مقارنة اختلافات الطور في الصور التي تم إنشاؤها بواسطة وحدات البكسل ذات المظهر الأيسر والأيمن لحساب مسافة التركيز. لكن وحدات البكسل المخصصة لا تشكل سوى 5-10٪ من إجمالي البكسل ، حيث تلتقط القليل من الضوء وتتطلب مزيدًا من الوقت للتركيز.

التركيز التلقائي ثنائي البكسل هو امتداد لـ PDAF. يتم استخدام كل بكسل على المستشعر ويساعد في حساب اختلافات الطور والتركيز لالتقاط المزيد من المعلومات ، الأمر الذي يعد بتركيز أسرع وأكثر دقة للقطات الحركة دون فقدان جودة الصورة حتى في الأماكن ذات الإضاءة المنخفضة.

تقنية VCM ذو الحلقة المغلقة ، يستجيب دائمًا للتركيز البؤري التلقائي الموثوق

تقنية VCM (محرك الملف الصوتي) هو نظام تركيز يعوض الحركة أو الاهتزاز عند التقاط الصور. يستخدم محركًا بسيطًا للتحرك في خط مستقيم أقرب أو بعيدًا عن الكائن المراد التركيز عليه.

تستخدم معظم كاميرات الهواتف الذكية نظام VCM ذو الحلقة المفتوحة ، وهو نظام بطيء وغير موثوق أحيانًا. إذا كانت هناك أي حركة عند التقاط الصور ، فسيقوم النظام بإعادة حساب التركيز التلقائي وتصحيحه ، مما يستهلك وقتًا أكثر من أي وقت مضى.

يعتمد Blackview A100 نظام VCM ذو الحلقة المغلقة الذي يتميز بضبط بؤري أسرع وتعويض أفضل للاهتزاز. يحتوي النظام على مستشعر الموضع الذي يراقب الوضع باستمرار ويقدم ردود فعل سريعة وفي الوقت الحقيقي إلى VCM ، والتي يتم تقصير سرعة التركيز بشكل كبير وتحسين جودة التصوير.

حتى 10 إطارات في الثانية ، التقط المزيد من الصور بجودة ممتازة في جزء من الثانية

بشكل عام ، تحسّنت حساسية الضوء وسرعة الضبط التلقائي للصورة والدقة الناتجة عن المستشعر الكبير مقاس 1 / 2.55 بوصة المزود بفتحة بكسل كبيرة تبلغ 1.4 ميكرومتر وفتحة عدسة f / 1.75 ، كما أن ثنائي البكسل وحلقة VCM ذات الحلقة المغلقة تجعل Blackview A100 أسرع من الهواتف الذكية الأخرى بنفس السعر النطاق وفي نفس الوقت ضمان جودة الصورة.

إلى جانب سرعة التصوير المتواصل التي تصل إلى 10 إطارات في الثانية ، يمكن للمصورين الحصول على 10 صور على الأقل في الثانية وما يصل إلى 100 صورة في غضون 10 ثوانٍ ، وهو ما يمكن أن يكون مفيدًا عند التقاط حركات متسلسلة لأهداف سريعة الحركة مثل الطيور الطائرة وسيارات السباق ، تشغيل الحيوانات الأليفة أو الشخص الذي يقفز في الهواء عند التزلج أو التزلج أو الرقص ، وما إلى ذلك. من السهل التقاط مجموعة كبيرة من الصور عالية الجودة في وقت أقصر ، مما يزيد من فرصة التقاط صور فوتوغرافية ناجحة ويسمح لك بالاختيار أكثر الصور إرضاءً. لا تدع أبدًا أي لحظات قصيرة العمر تُفوت.

تصوير فيديو بتقنية HDR ، مقاطع فيديو أكثر واقعية

يمكنك تسجيل اللحظات الرائعة ليس فقط بالصور ولكن بالفيديو ايضا. يدعم Blackview A100 تصوير فيديو HDR ، وهي ميزة نادرًا ما تظهر في الهواتف الذكية التي تقل قيمتها عن 300 دولار.

تعمل تقنية HDR (النطاق الديناميكي العالي) على تحسين جودة الفيديو من خلال إنشاء تباينات أكثر تحديدًا وألوانًا أكثر ثراءً وزيادة النطاق الديناميكي وتوسيع مساحة اللون وتحسين دقة الصورة. يمكنه الاحتفاظ بمزيد من التفاصيل في ظلام الظلال وفي المناطق الأكثر سطوعًا في الصورة وعرض ألوان أكثر تشبعًا مما ينتج عنه مقاطع فيديو واقعية بوضوح أعلى وحركة أكثر سلاسة.

إعدادات قوية للكاميرا

إلى جانب الكاميرا الرئيسية بدقة 12 ميجابكسل مع مستشعر الصور Sony® IMX362 ، يشتمل Blackview A100 على كاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل Samsung® S5K4H7 لإجراء صور سيلفي ومكالمات فيديو ، وكاميرا بزاوية عريضة 8 ميجابكسل 115 درجة للحصول على المزيد في الإطار دون الحاجة إلى مزيد من التحرك بعيدًا عن الموضوع وكاميرا خلفية بدقة 8 ميجابكسل تدعم الصور الشخصية.

توفر الهاتف على أوضاع تصوير مختلفة

تم تجهيز Blackview A100 أيضًا بأوضاع تصوير وظيفية مختلفة لمساعدتك في التصوير مثل المحترفين ومنح تجربة تصوير محمولة لا مثيل لها:
  1. الوضع أحادي اللون - Monochrome Mode: يظل هدف التركيز ملونًا ولكن الباقي يكون باللونين الأبيض والأسود.
  2. HDR: التقط صورًا بدون فقد التفاصيل في المناطق المضيئة والمظلمة.
  3. الوضع الليلي: سجل مشاهد ليلية مذهلة بوضوح أعلى.
  4. تجميل الوجه - Face Beauty: تعظيم جمال الجميع من خلال تحسين الوجه.
  5. الوضع الاحترافي - Pro Mode: اضبط المعلمات يدويًا مثل ISO وسرعة الغالق.

معالج MediaTek Helio P70 + واجهة جميلة Doke OS 2.0

  1. يتجاوز Blackview A100 توقعاتك ليس فقط على مستوى الكاميرا ووظائفها ولكن أيضًا يمتلك مميزات أخرى:
  2. واجهة جميلة Doke OS 2.0 المطور استنادًا على نظام التشغيل Android 11.0.
  3. معالج MediaTek Helio P70 ثماني النواة مع ذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 6 جيجابايت وذاكرة قراءة فقط 128 جيجابايت من نوع UFS 2.1. 
  4. يستطيع هاتف A100 تشغيل التطبيقات بشكل سلس و يقدم اداء سريع في الألعاب القوية.
  5. يأتي بمظهر جذاب مع خلفية مضاءة مطلية بطبقة ممتازة مقاومة لبصمات الأصابع بألوان Frost Green و Dream Pink و Galaxy Blue و Graphite Gray لجذب انتباهك. 
  6. شاشة 6.67 بوصة 1080 * 2400 FHD + كبيرة مع ثقب في المنتصف توفر تجربة مشاهدة رائعة.
  7. هاتف نحيف بمقاس 8.9 مم و 195 جرامًا فائق الخفة 
  8. بطارية كبيرة سعتها 4680 مللي أمبير في الساعة تدعم حتى 6 ساعات من الألعاب و 24 ساعة من الموسيقى. 
  9. يدعم Blackview A100 أيضًا الشحن السريع بقوة 18 وات وفتح بصمة الإصبع وتقنية NFC.

على الرغم من أنه يحتوي على مواصفات وميزات رائعة ، فإن Blackview A100 ميسور التكلفة. قبل الرابع من تموز (شهر يوليو) بتوقيت المحيط الهادئ ، سيكون متاحًا بسعر مغري جدا البالغ 139.99 دولارًا (خصم 110 دولارات أمريكية) وسيرتفع قريبًا إلى السعر الأصلي البالغ 249.99 دولارًا.

تعليقات