أخر الاخبار

اليك بعض الاختصارات التي سوف تجعل استخدامك لليوتيوب اسهل وممتعا أكثر

موقع اليوتيوب من أكثر المواقع زيارة على المستوى العالمي , حيث يلج اليه الملايين من المستخدمين يوميا للاستمتاع بالفيديوهات المعروضه به مهما كان صنفها , ولتسهيل استخدامه سأقدم لكم في هذه التدوينة تجربة رائعة لايعرفها أغلبية الناس والتي بفضلها يمكنك الاستفادة من مزايا اليوتيوب وفعل كل ما تريد فقط من خلال لوحة المفاتيح  , قبل ذلك أريد أن أنوه أنه قد تعرفنا سابقا على تطبيق بديل يغنيك نهائيا عن تطبيق اليوتيوب الرسمي انه حقا مفيد لمستعملي أجهزة الأندرويد بشكل دائم لا تتردد في استخدامه.
هذه بعض الاختصارات وليس كلها أتمنى لك تجربة ممتعة , ستندم ان لم تستخدمها :
1- التقدم إلى الأمام او الخلف 5 ثواني فقط:
إن أردت ان تتقدم او ترجع 5 ثواني فقط بالفيديو يمكنك ان تستخدم أزرار الأسهم، حيث اليمين يشير إلى الأمام واليسار يشير إلى الخلف.
2- التقدم إلى الأمام او إلى الخلف في الفيديو لمدة 10 ثواني:
وذلك يكون بزر الJ وال L على جانبي زر الـ K للتقديم والتأخير .. فزر الـ L يقوم بتقديم الفيديو إلى الأمام 10 ثواني أما زر J يرجع إلى الوراء 10 ثواني.
3- التشغيل والإيقاف:
يمكنك تشغيل الفيديو او إيقافه عن طريق زر المسافة Epace في لوحة المفاتيح ولكن يجب عليك تحدد نافذة الفيديو فقط حتى تعمل هذه الطريقة ’ أما إذا أردت التشغيل والإيقاف مهما كان موضع الماوس في الصفحة يمكنك فقط الضغط مباشرة على زر k.
4- إعادة الفيديو من البداية:
بكل بساطة اضغط على زر رقم 0 لإعادة الفيديو من البداية أو استخدام زر home.
5- خاصية التصوير البطيء:
عندما يكون الفيديو متوقف يمكنك ان تضغط على زر النقطة لتذهب مشهد واحد إلى الأمام مع كل ضغطة، وتستطيع الذهاب إلى الخلف مشهد واحد أيضا بالضغط علي زر الفاصلة.
6- التوجه إلى نقطة محددة في الفيديو:
إذا أردت الانتقال إلى جزء محدد في الفيديو فان أزرار الأرقام تقسم توقيت الفيديو إلى عشر أجزاء، حيث رقم واحد ينقلك 10 في المائة من التوقيت الكلي ورقم 9 ينقلك 90 في المائة من التوقيت الكلي ورقم الخامسة يضعك في منتصف الفيديو تماما.
7- الترجمة: 
بعض الفيديوهات تأتي بترجمة إلى عدة لغات في فيديوهات اليوتيوب حيث يمكنك ان تضغط C لإظهار او إخفاء الترجمة، وأزرار الموجب والسالب تتحكم في حجم الخط.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-