القائمة الرئيسية

الصفحات

حذاري: أربعة تصرفات خاطئة تدمر هاتفك الاندرويد !

أصبح الهاتف الذكي ضروريا في حياتنا اليومية , حيث صرنا نستعمله في مختلف المجالات ترفيهية , تعليمية أو حتى مهنية . وبسبب هذه الاستعمالات الكثيرة قد يتعرض هاتفنا الذكي الى الخطر بواسطة بعض التصرفات التي نقوم بها ظنا منا أنها تصرفات عادية غير مؤذية. ،  لذا في هذه التدوينة سأستعرض معكم أربعة أمور , كما يمكنكم الرجوع الى موضوع ثلاثة أمور تؤثر سلبا على أداء هاتفك تعرف عليها | عليك بتجنبها !.

1- استخدام عدة تطبيقات لمكافحة الفيروسات:
ان استخدام التطبيقاتتعمل على مكافحة الفيروسات تستهلك موارد الهاتف بشكل كبيرلأنها تعمل طوال الوقت في الخلفية. وبالتالي، فإنه ليس من الضروري تثبيت العديد من تطبيقات الحماية من الفيروسات! 

2- تجاهل تحديث التطبيقات:
أولا يجب أن يتم تحديث نظام التشغيل الخاص بالهاتف الذكي وقت توفره لمعالجة ثغرات أمنية معينة. . كما يجب عليك وضع إعداد هاتفك الأندرويد ليقوم بتحديث التطبيقات تلقائيا. 

3- تحميل التطبيقات من مصادر مجهولة أو غير موثوق بها:
ملفات APK للأندرويد يمكن التلاعب بها بسهولة كمثال يمكنك وضع برمجية خبيثة في كود التطبيق و التي يمكن أن تؤثر على خصوصيتك. لذا يجب أن تتأكد من أن كل التطبيقات يتم تحميلها من مصادر موثوق بها، مثل متجر Play Store

4- عدم إعادة تشغيل الهاتف الذكي:
هناك العديد من النظريات حول هذا الموضوع ولكن نعرف أن إعادة تشغيل الهاتف الذكي مرة واحدة في الأسبوع على سبيل المثال، تعود بالنفع على الهاتف الذكي الخاص بك. وهذا يساعد على "تنظيف و إفراغ ذاكرة التخزين المؤقت" لهاتفك الذكي. 

reaction:

تعليقات