القائمة الرئيسية

الصفحات

مراجعة فأرة XPG Primer - هل تستحق الشراء ؟!

XPG ، العلامة التجارية الفرعية للألعاب لشركة ADATA التايوانية المصنعة للمكونات ، أثارت إعجابنا العام الماضي بلوحة مفاتيح XPG Summoner الفورية. فعلته التالية ، للأسف ، ليس انتصارًا متكررًا. XPG Primer (49.99 دولارًا) عبارة عن فأرة ألعاب سلكية بسعر الميزانية مع مستشعر جيد ، لكنها تفتقر إلى تصميم الهيكل القوي والميزات الضرورية للتميز بين أقرانها. وفي الوقت نفسه ، فإن الميزة الجديدة - هيكل PBT البلاستيكي - تُظهر القليل من الفوائد الواضحة ، كما أن افتقار XPG الحالي لبرامج التكوين يحد من قدرتك على الاستفادة من مستشعر قوي نسبيًا. XPG Primer ليس ماوسًا سيئًا ، ولكن من الصعب أن نوصي عندما يمكنك العثور على العديد من الطرز الأخرى مع وجود المزيد منها في نفس منطقة الأسعار.

التصميم والأداء

يبلغ قياس XPG Primer 1.6 × 2.5 × 5 بوصات ويزن 3.6 أوقية ، وهو ماوس ألعاب أساسي من خلاله. تتمسك أداة اليد اليمنى ذات الأزرار السبعة بالأساسيات: نقرتان ، وعجلة تمرير ، وزران في العمود الأوسط في الأعلى. يتنقل الزر العلوي عبر ستة إعدادات مسبقة للدقة. الدورات السفلية من خلال خيارات إضاءة RGB ، وهي محدودة للغاية: نمطين دائريين وستة ألوان ثابتة. على الجانب الأيسر ، كما هو متوقع ، توجد أزرار للأمام والخلف. لا حرج في وجود تخطيط زر أساسي - فقط الفئران التي تحتوي على الكثير من الأزرار تجرؤ على تجربة أي شيء مختلف.

تصبح المشاكل واضحة عندما تبدأ في فحص الهيكل وتحسسه. تحتوي قاعدة Primer على انخفاض حاد في ظهرها وانحدار جانبي خفيف جدًا من اليسار إلى اليمين. بالنظر إلى هذا الشكل ، لم أتمكن أبدًا من العثور على قبضة مريحة تمامًا ، حيث شعرت باستمرار أن الجزء السفلي من يدي ينزلق ، وشعرت أن الجانب الأيمن من يدي غير مدعوم. لا يساعد ذلك ، فبدلاً من وجود مقابض مطاطية ، فإن جوانب Primer مزخرفة فقط لتبدو وكأنها مقابض ، مما لن يساعدك على جعل يديك مرتاحتين أو إبقائهما ثابتًا.
قد يكون لهذا علاقة بميزة توقيع Primer ، وهي قذيفة PBT "مزدوجة الطلقة". غالبًا ما يتم استخدام بلاستيك البولي بيوتيلين تيريفثاليت ، أو PBT ، لصنع أغطية مفاتيح ممتازة بعد البيع ولوحات المفاتيح المتطورة لأنها أكثر متانة. عملية التصنيع المزدوجة ، غالبًا ما تكون نقطة بيع كبيرة لأغطية المفاتيح ، تنشئ نصًا (أو أساطير) على المفاتيح التي لن تتلاشى بمرور الوقت.

قد تسأل ، "كيف يؤدي استخدام PBT إلى تحسين الماوس؟" بعد استخدام هذا الماوس لمدة أسبوع تقريبًا ، ليس لدي إجابة لك. من الناحية النظرية ، يجب أن يُبقي الماوس في حالة عمل لفترة أطول ، باستثناء أن الهيكل أو العلبة نادرًا ما يكون المكون الأول للماوس الذي يتلف أو يفشل. المكان الوحيد الذي ستلاحظ فيه تأثير المادة المزدوجة هو عنصر RGB صغير ، كلمة "PRIMER" مطبوعة على الجانب الأيسر من الماوس.

إذا اضطررت إلى وصف مظهر XPG Primer في عبارة واحدة ، فسيكون ذلك "لامعًا زائفًا". يتم ربط PBT الأسود بأربعة عناصر إضاءة RGB: خطان منحنيان على طول الحواف البعيدة للوحات النقر عبر الجزء العلوي من القاعدة ، وضوء في عجلة التمرير ، وعلامة Primer المذكورة أعلاه بالقرب من المقدمة. بغض النظر عن لون (ألوان) الإضاءة الذي تختاره ، سترى القليل من اللون الأحمر بالقرب من الجزء السفلي والأمامي ، لأن الجانب السفلي من الماوس مصنوع من البلاستيك الأحمر. بدلاً من RGB المعتاد في راحة اليد ، يتم نحت شعار XPG للإزاحة ببساطة في القاعدة. 
يعتمد التصميم على مبادئ جمالية اللاعب ، ولكن بطرق ضحلة فقط.
أفضل ميزة في Primer هي ميزة لا يمكنك رؤيتها. إنه مزود بمستشعر PixArt PMW3360 ، والذي رأيناه في بعض الفئران المفضلة لدينا ، مثل Glorious Model D. أعلى إعداد للتتبع في Primer هو 12000 نقطة في البوصة (dpi) ، وهو مرتفع جدًا بالنسبة للميزانية الفأر. لسوء الحظ ، نظرًا لأن XPG Primer يعتمد على الإعدادات المسبقة لهذه الإعدادات ، فهناك ستة خيارات فقط بين 400 نقطة في البوصة و 12000 نقطة في البوصة - من غير المحتمل أن تستفيد من هذا النطاق الأكبر.

الخلاصة

بين هيكل PBT ذو الشكل الغريب ونقص خيارات التخصيص ، يعد XPG Primer ضعيفًا في العديد من الجوانب الأساسية لتصميم فأرة الألعاب. إنها ليست باهظة الثمن بشكل خاص عند 49.99 دولارًا ، لكن العديد من الفئران في هذا النطاق تقوم بعمل أفضل بكثير في إعطائك المزيد مقابل أقل.

المميزات

  • هيكل PBT متين
  • مستشعر PixArt قوي

العيوب

  • شكل هيكل غير مريح
  • دقة تتبع محدودة وتخصيص إضاءة
  • الجوانب المحكمه هي بديل سيء للمقابض
  • برنامج التكوين غير جاهز بعد





reaction:

تعليقات