القائمة الرئيسية

الصفحات

مقارنة شاملة بين Redmi Note 10 Pro و POCO X3 Pro - ماهو أفضل هاتف في الفئة المتوسطة لعام 2021 ؟!

هذا العام تم اصدار هاتفين في الفئة المتوسطة وهما هاتف Redmi Note 10 Pro و هاتف Poco X3 Pro كلاهما يستحقان الشراء لكن وسنتعرف في هذا المقال على جميع المعلومات الخاصة بهما ومتى تشتري احداهما وتفضله على الاخر. من جهة هاتف X3 Pro ايتميز بأداء قوي جدا ويعتبر الافضل والاقوى في هذه الفئة ، اما هاتف Redmi Note 10 Pro يتميز بشاشته الرائعة من نوع AMOLED. بعد هذه المقارنة الشاملة سوف نتعرف على من هو أفضل هاتف في الفئة المتوسطة لعام 2021 ؟!

مقارنة شاملة بين Redmi Note 10 Pro و POCO X3 Pro - ماهو أفضل هاتف في الفئة المتوسطة لعام 2021 ؟!

أبرز أوجه التشابه والاختلاف بين هاتف Redmi Note 10 Pro و POCO X3 Pro:

مزايا Redmi Note 10 Pro

مقارنة شاملة بين Redmi Note 10 Pro و POCO X3 Pro - ماهو أفضل هاتف في الفئة المتوسطة لعام 2021 ؟!
  • سمك الهاتف مقبول ووزنه خفيف.
  • شاشة من نوع سوبر اموليد.
  • شدة الاضاءة تصل حتى 1200 شمعة .
  • تصميم جميل مع خامات تصنيع جيدة.
  • الكاميرا الرئيسية بدقة 108 ميجابكسل.

مزايا POCO X3 Pro

مقارنة شاملة بين Redmi Note 10 Pro و POCO X3 Pro - ماهو أفضل هاتف في الفئة المتوسطة لعام 2021 ؟!
  • حماية شاشة الهاتف من نوع زجاج غوريلا الجيل السادس.
  • معالج فلاجشيب من كوالكوم سنابدراجون 860.
  • ذاكرة تخزين سريعة من نوع UFS 3.1.
  • كاميرا سيلفي بدقة 20 ميجابكسل.
  • 5160 مللي أمبير.
  • نسخة ثانية فيها مساحة 256 جيجابايت.

المزايا المشتركة بين الهاتفين

  • شهادة مقاومة الغبار وقطرات الماء تصنيف IP52 / 53.
  • شاشة بحجم 6.67 انش مع FHD+ 120Hz.
  • أندرويد 11.
  • دعم ال microSD.
  • 4 كاميرات خلفية.
  • نسختين للهاتف 6/8 جيجا رام.
  • مكبرات صوت ستيريو.
  • مقبس الصوت 3.5 مم.
  • Wi-Fi ac.
  • منفذ الأشعة تحت الحمراء.
  • منفذ USB-C.
  • بصمة جانبية.
  • شحن سريع بقوة 33 واط.

ما هو أفضل هاتف يستحق الشراء ولماذا ؟!

التصميم

ظهر هاتف POCO X3 Pro من البلاستيك اللامع مثل الاصدار السابق X3 NFC مع تغيرات طفيفة في التصميم. مع إطار من المعدن  اما الواجهة الأمامية تاتي بزجاج Gorilla Glass 6. الهاتف يأتي بشهادة IP53 اي مقاومة الغبار ورذاذ الماء. سمكة الهاتف لم تعجبني لانه سميك قليلا وياتي بوزن ثقيل نوعا ما.

مقارنةً بـ Redmi Note 10 Pro (أو Pro Max في الهند)  ياتيان تقريبا بنفس حجم الشاشة أيضا هاتف Redmi هو أخف وزنًا وأنحف بشكل ملحوظ من هاتف POCO مما يجعل مسكته أفضل على الرغم من حجمه. ظهر الهاتف من الزجاج بحماية من الجيل الخامس. أيضا ياتي بتصنيف IP52 لمقاومة الغبار ورذاذ الماء ، اما الواجهة الأمامية تستخدم زجاج Gorilla Glass 5.  كخلاصة هاتف Redmi Note 10 Pro هو الفائز عندما يتعلق الأمر بالتصميم والراحة أثناء استخدامه.

الشاشة

بعيدا عن التصميم، شاشة كلا الهاتفين تأتيان بمعدل تحديث 120 هرتز ومعدل اللمس 240 هرتز حيث ستلاحظ في هذا الوضع سرعة استجابة اكبر وسلاسة اثناء التنقل بين صفحات الهاتف. يكمن الاختلاف في جودة وقدرة كل شاشة على إخراج الألوان والسطوع. حيث يتمتع Note 10 Pro بشاشة أفضل من نوع أمولد تأتي بسطوع يصل إلى 1200 شمعة وبفضلها سوف تعيش تجربة مشاهدة جسدة مع ألوان جميلة وتباين وتفاصيل أفضل، أما هاتف POCO X3 Pro شاشته من نوع IPS LCD ورغم انهما يأتيان بنفس الدقة الا أنشاشة x3 Pro تقد تجربة مشاهدة سيئة مقارنة بهاتف نوت 10 برو حيث لاحظت انها باهتة الالوان وتقدم تفاصيل وتباين أقل، واضاءتها ضعيفة خاصة أثناء استعمال الهاتف في الخارج  ويرجع ذلك الى أنها تاتي بشدة اضاءة قدرها 450 شمعة فقط.

ببساطة الهاتف المتفوق من حيث الشاشة هو Redmi Note 10 Pro لذا ان كنت مهتم بمشاهدة المحتوى كثيرا انصحك بشراءه لانه يقدم تجربة مشاهدة خرافية من حيث التباين وشدة وتفاصيل الألوان.

الأداء

هاتف ريدمي نوت 10 برو ياتي بمعالج Snapdragon 732G (8nm) مقابل Snapdragon 860 (7nm) لهاتف بوكو اكس 3 برو وهنا الهاتف متوفق بجدارة على الأقل من ناحية الأداء. الهاتف يأتي بأقوى معالج في هذه الفئة المتوسطة وهو أول هاتف يستخدم هذا المعالج في السوق وهكذا ستلاحظ أداء أفضل بكثير مقارنةً بـمعالج Snapdragon 732G. صراحة هاتف بوكو ومقابل سعره في السوق أراه صفقة جيدة جدا. كلا الهاتفين يأتيان بنسخ متعددة لذاكرة الوصول العشوائي 6/8 جيجا بايت بالنسبة لهاتف بوكو و 4/6/8 جيجا بايت بالنسبة لهاتف ريدمي, مع سعة تخزين 64/128 جيجا في هاتف ريدمي نوت 10 برو اما هاتف بوكو يأتي بسعة تخزين 128/256 جيجا.

الان نتكلم قليلا حول نظام الهاتفين ، حيث نلاحظ انهما يعملان كلاهما بواجهة MIUI 12 -- تم ارسال تحديث جديد وهو اصدار MIUI 12.5 لكلا الهاتفين-- مع نظام Android 11. بعد استخدامي للهاتفين لاحظت ان هاتف بوكو متفوق في الاداء اثناء الاستخدام العادي واثناء لعب الالعاب, لا تخف فهاتف ريدمي نوت 10 برو يقدم اداء مشرف جدا في الاستخدام العادي و اداء مقبول في الالعاب لكنه ليس الافضل. بسبب مشاكل واجهة شاومي ستلاحظ في بعض الاحيان تشنجات وتاخر في فتح التطبيقات لكن هذا عادي كل المشاكل تحل بالتحديثات. أداء بصمة Note 10 Pro جيد وسريع خاصة بعد التحديث الاخير miui 12.5.1 حيث تم تقليل الأنيمايشن لكن في المقابل نلاحظ اداء افضل واسرع لهاتف Poco X3 Pro. كما نلاحظ غياب ميزة الاهتزاز على هاتف بوكو والتي تحدث عادة اثناء الكتابة على لوحة المفاتيح واثناء بعض التنقلات بين صفحات واجهة الهاتف الخ, وطبعا هي متوفرة على هاتف ريدمي ويمكنك التحكم في شدة الاهتزاز من الاعدادات, طبعا هنا انت الذي تستطيع الحكم على تواجد او غياب هذه الميزة مثلا كنت تعتبرها كميزة جيدة او العكس. أداء الشبكات والوايفاي جيدة من خلال تجربتي للهاتفين لمدة لا تقل عن 30 يوم.
ننهي المقارنة بين الهاتفين من حيث الاداء ببعض الارقام التي تحصلت عليها اثنا فحص كلا الهاتفين على منصة الانتوتو:
  1.  هاتف Redmi Note 10 Pro تحصل على أكثر من 300000 نقطة. 8GB/128GB
  2.  هاتف Poco X3 Pro  تحصل على أكثر من 500000 نقطة. 6GB/128GB

الكاميرا

الصورة التالية تقدم لك جميع التفاصيل حول مواصفات الكاميرات الخاصة بكلا الهاتفين:
على الورق الأفضل من حيث أداء الكاميرا هو هاتف Note 10 Pro بفضل المستشعر الرئيسي والذي يأتي بدقة 108 ميجابكسل ويمكننا اعتباره أفضل كاميرا موبايل في الفئة المتوسطة 2021. والذي يقدم صور وفيديوهات جيدة وبعد تجربتي للمستشعر الرئيسي انصدمت قليلا لم اجد النتيجة التي تساوي كمية المدح التي روجتها شركة شياومي:
  1. المستشعر الرئيسي يقدم صور جيدة التباين والالوان قريبة للحقيقة لكن ليس كما انتظرت.
  2. كاميرا الالتراوايد تقدم صور مقبولة لكن مع تفاصيل اقل عن الرئيسية.
  3. كاميرا الماكرو اعجبني اداءها رغم عدم اهتمامي بهذا النوع من المستشعرات.
  4. ستحصل على صور بورتريه بها عزل جيد ومقبول.
  5. في الوضع الليلي ستحصل على صور فاقدة للتفاصيل والوان باهتة جدا
  6. كاميرا السلفي مقبولة الاداء فقط في الاضاءة الجيدة ويضعف اداءها في الاضاءة الضعيفة بشكل كارثي.
 أما هاتف X3 Pro الذي يأتي بمستشعر رئيسي دقته 48 ميجابكسل صراحة لم يعجبني أداءه اطلاقا واستطيع ان اقول ان اداء كاميرا هاتف POCO X3 NFC افضل واحسن:
  1. المستشعر الرئيسي يقدم صور مقبولة الالوان وقريبة للحقيقة لكن تفاصيل ضعيفة.
  2. كاميرا الالتراوايد تقدم صور مقبولة لكن مع تفاصيل اقل وشدة الوان زائدة عن الحالة الطبيعية.
  3. كاميرا الماكرو لم تعجبني واداءها ضعيف جدا مقارنة مع هاتف ريدمي.
  4. ستحصل على صور بورتريه بها عزل جيد ومقبول.
  5. في الوضع الليلي ستحصل على صور فاقدة للتفاصيل والوان باهتة جدا واضف من ما ستحصل عليه على هاتف ريدمي نوت 10 برو.
  6. كاميرا السلفي مقبولة الاداء فقط في الاضاءة الجيدة ويضعف اداءها في الاضاءة الضعيفة بشكل كارثي وتقريبا وجدت نفس الجودة في كلا الهاتفين.
كانت هذه الملاحظات التي دونتها بعد تجربتي للهاتفين في مختلف الوضعيات ولمدة طويلة. طبعا يمكن ان تكون تجربتك ورايك شيئ أخر. وكنصيحة اخيرة انصحك بتحميل تطبيق Camera Google لكلا الهاتفين من هنا بالنسبة لريدمي نوت 10 برو ومن هنا بالنسبة لهاتف بوكو اكس 3 برو.

أداء الصوت

جودة الصوت رائعة في كلا الهاتفين وسوف تعيش تجربة استماع جيدة جدا صراحة واجد مكبرات صوت ستريو على هذه الفئة سوف يجعلك تستمتع خاصة أثناء لعب الالعاب. كما ان كلاهما لا يزال يستخدم منفذ سماعة الرأس.

البطارية

كلا الهاتفين يأتيان ببطارية كبيرة حجمها لا يقل عن 5000mAh ، صراحة ليست كافية اثناء استخدام تردد 120 هرتز. وبكل تأكيد مدة صمود البطارية تتعلق بكيفية استخدام كل شخص لهاتفه. يشحن كلا الهاتفين بقوة 33 واط حتى 60% في حوالي نصف ساعة وحتى 100% في حوالي 58 دقيقة. شخصيا استعملت الهاتفين بكثرة على وضع الواي فاي واستخدمت تطبيقات التواصل الاجتماعي مع مشاهدة المحتوى على تطبيق اليوتيوب و تطبيق نتفليكس ودامت البطارية لكلا الهاتفين ما بين 9 حتى 10 ساعات (استخدام بدون توقف).

لا تفوت الفرصة تخفيضات كبيرة من 21 يونيو إلى 26 يونيو !!

في أول ساعتين من الطلبات سوف تحصل على هدايا بمناسبة التخفيضات وبالضبط أول 400 شخص يقوم بشراء هاتف poco X3 pro أو أحد هواتف سلسلة ريدمي redmi note 10s او redmi note 10 pro من على متجر Mi Global Store سوف يحصل على أحد هذه الهدايا التالية: 
  1. هاتفين من poco X3 pro.
  2. 20 قطعة من سوارMi band 6.
  3. 40 قطعة من سماعات xiaomi earbuds 2s.
  4. 138 قطعة xiaomi T-shirt.
  5. 200 حقيبة ظهر xiaomi backpack
الصورة التالية تقدم بعض الكوبونات التي تقدم لك تخفيضات عند شرائك هذه الهواتف:


    تعليقات